الغرايبة يحذر من "مجاعة وإفلاس"

{title}
أخبار الأردن -

حذر أمين عام حزب الائتلاف الوطني رحيل الغرايبة، من تعرض الدول الفقيرة لمجاعة وإفلاس حقيقيين، وربما ستكون الدول العربية من جملة هذه الضحايا.

وقال الغرايبة إن الحرب بين روسيا وأوكرانيا تتخذ مسارات خطرة، وهناك احتمالات قوية بتطور الحالة إلى مواجهة عالمية واسعة، فيما تريد الولايات المتحدة والدول الأوروبية التصعيد فعلا، ويبدو أنهم يسعون إلى الحرب سعيا، حيث يقول بعض المحللين الاقتصاديين إن العالم أصبح بحاجة ماسة إلى الحرب تصل حد الضرورة ويترجح  فعلا لدى القادة السياسيين الغربيين أن الحل يكمن في الحرب.

وأضاف الغرابية أنه "اذا صحت هذه المقولة فهذا يعني أنه تم تجهيز أوكرانيا منذ زمن لتكون شرارة الحرب، بحيث  تصبح روسيا أمام وضع لا خيار لها إزاءه الا الحرب... وهذا ما كان فعلا.. كل المؤشرات تدل على صدق هذه الرؤية... ولذلك على العالم أن يستعد إلى أسوأ الاحتمالات والتي تتلخص بحرب الفناء".

وختم حديثه قائلا: "سوف يسبق ذلك عدة أزمات معقدة أهمها أزمة الوقود وأزمة الغذاء.. التي سوف تجتاح مساحة واسعة من العالم... وسوف تتعرض الدول الفقيرة إلى مجاعة حقيقية وافلاس حقيقي.. وربما ستكون الدول العربية من جملة هذه الضحايا".

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير